الخميس، 22 نوفمبر 2012

تقنية Nokia PureMotion HD+ في lumia 920


نوكيا لوميا 920 يملك اسرع استجابة لمسية في شاشته بفضل التقنية الجديدة Nokia PureMotion HD وهو اسرع بمرتين عن اقرب هاتف منافس بحسب موقع noknok وهذا ماثبت في الاستخدام وبالتأكيد سينعكس ايجابا على تصفح الويب او استكشاف القوائم او اللعب ومشاهدة الفيديو.

ما هي تقنية Nokia PureMotion HD+ وكيف تعمل؟

هنا سنلقي الضوء على هذه التقنية الجديدة من نوكيا في هاتف lumia 920.
كشف جوسي روبو اكبر مدير تقني في نوكيا في احدى المقابلات ان Nokia PureMotion HD+ تعني ان جميع عمليات توليد المشاهد rendering يجب ان تتم في وقت مستقر وهو تقريبا 60 اطار في الثانية للحصول على صورة شاشة ناعمه وسلسه وخالية من الخشونة في المحتوى المتحرك لذلك نشاهد ان هاتف لوميا 920 هو اسرع هاتف واقلها ضبابية فيما يخص بالمحتوى المتحرك.

المرحلة الثانية يجب التأكد من ان السائل الكريستالي في شاشة LCD يتغير من لون إلى اخر في اسرع وقت ممكن.واوضح روبو عندما تعمل الشاشة بسرعة 60fps فاننا نحتاج لان تتغير الألون في السائل كل 16.7 مايكروثانية للحصول على صورة خالية من الضبابية اللونية.

هاتف لوميا 920 صممت شاشته لتعمل بسرعه في الغالب 9 مايكروثانية او كما قال روبو ان لوميا 920 يعمل بسرعة اقل من 9 مايكروثانيه وهذه السرعة تعتبر طفرة كبيرة اذا ما قورنت بالهواتف المنافسة التي تعمل بسرعة 23 مايكروثانية.
كيف استطاعت نوكيا عمل هذه التقنية في شاشة lumia 920؟ بواسطة تعزيز الفولتية المجهزة لكل بكسل في الشاشة بفعالية وسرعة اداء عالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق