الجمعة، 16 نوفمبر 2012

شرح خاصية Kid's Corner في نظام وينوز فون8


اطفال اليوم تطوروا واصبحوا اكثر إدراكا لمعنى الهاتف الذكي , وهم يشاهدون هذه الشاشات الصغيرة المليئة بالألوان والحركة التي نستخدمها نحن الكبار وغالبا الاطفال بعمر 5 سنوات يملئهم الفضول لاكتشاف العالم الخارجي المحيط بهم والاشياء التي حولهم ومن ضمنها الهاتف الذكي لذلك قد نبقى في قلق عند اعطاء الهاتف للطفل الصغير خوفا من عمل اتصال او ارسال رسائل sms لقائمة الأسماء او العبث في مشاركات المواقع الإجتماعيه او الاسوء من ذلك رفع صور خاصة لملف البروفايل في فيس بوك!!.

الميزة الجديدة Kid's Corner في نظام ويندوز فون 8 جاءت من اجل تأمين الهاتف من عبث الاطفال وكذلك لتوفير بيئة امنه للعب والترفيه والترويح عنهم.


 لضبط Kid's Corner اضغط على المربع الخاص بها في شاشة البدء Kid's Corner tile ستظهر شاشة شبيهة بالصورة التي على اليمين ثم اضغط التالي Next للتقدم الى شاشة الاعدادات او قل شاشة التخصيص حيث بإمكانك وضع اسم طفلك واختيار صورة مناسبة وتخصيص الألوان وبالتأكيد ستختار مجموعة من التطبيقات و الالعاب التي ترغب لطفلك باللعب بها وتستطيع ضم تطبيق الكاميرا لمجموعة التطبيقات اذا كان طفلك من المحبين لإلتقاط الصور! وايضا تستطيع ضم تطبيقات الموسيقى ومشغلات الفيديو ومن ثم يجب تخصيص رقم pin خاص بك يشبه الكلمة السرية في حال اردت تشغيل ميزة Kid's Corner او لإلغائها.


 وعندما تكمل الإعدادت الخاصة بك سيتطيع الاطفال الدخول لعالمهم الخاص بالسحب للجهة اليسرى ثم العليا , ايضا يستطيع الاطفال تخصيص العالم الخاص بهم Kid's Corner مثل اختيار الالوان والثيمات وتغيير صورة الخلفية للشاشة الرئيسية.


 لكن ماذا عن التطبيقات والألعاب التي تتطلب الدفع للعب؟ لاتقلق Kid's Corner ستعطل جميع الاتصالات الخاصة بالشبكة وكذلك تعطيل متصفح الانترنت. ولإلغاء الخاصية تستطيع الضغط على زر الطاقة في اي وقت وادخال الرقم السري ومن ثم سيعود هاتفك للوضع الطبيعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق